________

إسهامات الأكاديمية في التنمية الإدارية

___________

الإستشارات الإدارية

تقديم النصح والمشورة الفنية فى مجال التطوير والإصلاح الإداري ، وقد تم تنفيذ أكثر من (150) استشارة حتى الآن

التدريب والتأهيل

برامج تدريبية متوسطة وقصيرة المدى يُمنح المشارك في نهايتها مؤهلاً مهنياً في الإدارة

البحوث التطبيقية

قامت الأكاديمية بتقديم ما يقارب (500) بحث تطبيقي في جميع المجالات الإدارية

الترجمة

تعمل الأكاديمية على جمع وتنظيم البيانات والمعلومات المختلفة ذات العلاقة بأهداف الأكاديمية

________

وفرت الأكاديمية منذ العام 1959م

___________

75000
فرصة تدريب
954
برامج تدريبية متوسطة وقصيرة المدى
24623
مشاركين في برامجها
106
برامج تأهيلية طويلة المدى

________

البرامج التأهيلية لمستوى القيادات الإدارية العليا

___________

برنامج تنمية القيادات العليا لإدارة التنمية

بدأ البرنامج في العام 1985م بهدف توفير كادر مقتدر وفعال لإدارة التنمية في البلاد ويعتبر البرنامج الوحيد لتأهيل قيادات الخدمة ، وقد تم تدريب عدد من القيادات من خلال (19) دورة تم تنفيذها حتى الآن.

إلتحق بالبرنامج ->

الدبلوم المهني في الحكم اللامركزي

بدأ البرنامج بكلية القانون جامعة الخرطوم منذ الستينات ، ثم أنتقل لأكاديمية السودان للعلوم الإدارية في العام 1981م بهدف تنمية كادر إداري متميز وقد تم تدريب (679) ضابط إداري من خلال (23) دورة تم تنفيذها.

إلتحق بالبرنامج ->

الدبلوم المهني في التحليل والتطوير الإداري

بدأ تحت مظلة وزارة الخدمة العامة والإصلاح الإداري بمسمى الخدمات الإدارية ، وفي عام 1980م واصلت الأكاديمية المسيرة في تنفيذ هذا البرنامج حتى الدورة (66) التي نفذت خلال العام 2019.

إلتحق بالبرنامج ->

________

البرامج التدريبية القصيرة للعام 2021

___________

لا تعد إدارة الجودة الشاملة مسؤولية عضو واحد في المنظمة، وإنما يجب من الجميع من موظفين، وقوى عاملة، وموردين، وعلى رأسهم الإدارة تطبيق معايير الجودة، لتحسين منتجاتهم أو خدماتهم باستمرار، من خلال التغذية الراجعة، والبحوث المتنوعة، ويتم قياس الجودة من حيث المتانة، والموثوقية، والاستخدام.

إدارة الجودة الشاملة

يُعَدُّ برنامج التحليل الإحصائي SPSS من بين أهم وأشهر البرامج الحاسوبية، التي تُستخدم في مجال تحليل البيانات والمعلومات ذات الطبيعة الرقمية (بيانات الفترة، والبيانات النسبية)، أو غير الرقمية (البيانات الاسمية، والبيانات الترتيبية)، وعلى الرغم من اهتمام فئات مختلفة بذلك البرنامج، فأن الفئة التي تهتم به بصورة أكبر من غيرها تتمثَّل في الباحثين والباحثات بالتخصصات العلمية المختلفة، وتُوجد برمجيات أخرى حاسوبية يمكن أن يستخدمها الباحثون والباحثات في مُعالجة البيانات والمعلومات

التحليل الإحصائي باستخدام الحاسب SPSS

من أجل جودة محددة لنشاط معين، يقوم المدير باستخدام المواد والمعدات والعمال اللازمين لتحقيق هدف النشاط ضمن حدود أقل كلفة. وعلى اعتبار أن كل نشاط يجب أن ينفذ في أقل كلفة، فإن كامل المشروع سينفذ عند أقل كلفة إجمالية. ولكن من أجل تقصير الزمن اللازم لأحد الأعمال فإنه غالباً ما تزداد كلفة العمل. قد يحقق هذا بزيادة عدد العمال، أو طلب ساعات عمل إضافية من العمال الحاليين أو شراء آلات وأجهزة أعلى كفاءة. ولكن

تخطيط وتمويل وتنفيذ المشروعات

________

علاقات الأكاديمية الخارجية

___________

شعب البرامج التدريبية

التدريب

أولاً: الأنشطة الخاصة ببناء القدرات البشرية:
1/1 التدريب:
⦁ يمثل التدريب النشاط الأكبر حيث تقوم الأكاديمية بتدريب العاملين في الخدمة العامة وذلك بتعريفهم بالمفاهيم والأساليب الإدارية الحديثة تحسينا للأداء ودفعاً لسياسات الإصلاح الإداري.
⦁ كما تقوم الأكاديمية بتنظيم وتنفيذ عدد من البرامج التأهيلية لمستوى القيادات الإدارية العليا بصفة خاصة , والقيادات التنفيذية حيث تعتبر من البرامج الحصرية على الأكاديمية وظلت تقدمها باستمرار ومن اهم تلك البرامج:-
1/1/1 برنامج تنمية القيادات العليا لإدارة التنمية (زمالة الأكاديمية)
بدأ البرنامج في العام 84/1985م بهدف توفير كادر مقتدر وفعال لإدارة التنمية في البلاد. ويعتبر البرنامج الوحيد لتأهيل قيادات الخدمة , وقد تم تدريب () قيادي من خلال (19) دورة تم تنفيذها.

الإستشارات

الاستــشارات الإداريــة


أحد الأنشطة الأصيلة وتعمل الأكاديمية من خلالها على تنمية وتطوير الممارسات الإدارية ورفع مستوى الأداء في الخدمة العامة والقطاع الخاص عن طريق تقديم النصح والمشورة الفنية في مجال التطوير والإصلاح الإداري. نفذت خدمات استشارية في جميع المجالات الإدارية للعديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.

عن الأكاديمية


نشأة الأكاديمية


ترجع نشأة الأكاديمية إلى معهد الإدارة العامة والذي أنشئ في العام 1959م , وبناءً على تقرير لجنة الـ UNDP في ديسمبر 1972م التي أوصت بتأسيس مؤسسة مركزية قومية للتنمية الإدارية متعددة الأغراض , أنشئت أكاديمية السودان للعلوم الإدارية بموجب قانون تأسيس الأكاديمية الصادر في 14 يناير 1978 كمؤسسة تنمية إدارية قومية متخصصة ومستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية. وتعتبر مؤسسة التنمية الإدارية الأولى بالسودان ومستشار الدولة.

التدريب الإفتراضي حقائب التدريب الإلكترونية التقييم والإرشاد
التدريب الإفتراضي حقائب التدريب الإلكترونية التقييم والإرشاد

موقعنا :
شارع الجامعة - الخرطوم - جمهورية السودان

كُن على تواصل معنا

البوابة الإلكترونية للتدريب والبحث العلمي . تطوير وحدة الحوسبة والمعلوماتية . جميع الحقوق محفوظة © 2021