طلب إستشارة

طلب إستشارة

الإستشارات

الاستــشارات الإداريــة


أحد الأنشطة الأصيلة وتعمل الأكاديمية من خلالها على تنمية وتطوير الممارسات الإدارية ورفع مستوى الأداء في الخدمة العامة والقطاع الخاص عن طريق تقديم النصح والمشورة الفنية في مجال التطوير والإصلاح الإداري. نفذت خدمات استشارية في جميع المجالات الإدارية للعديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.

التدريب

أولاً: الأنشطة الخاصة ببناء القدرات البشرية:
1/1 التدريب:
⦁ يمثل التدريب النشاط الأكبر حيث تقوم الأكاديمية بتدريب العاملين في الخدمة العامة وذلك بتعريفهم بالمفاهيم والأساليب الإدارية الحديثة تحسينا للأداء ودفعاً لسياسات الإصلاح الإداري.
⦁ كما تقوم الأكاديمية بتنظيم وتنفيذ عدد من البرامج التأهيلية لمستوى القيادات الإدارية العليا بصفة خاصة , والقيادات التنفيذية حيث تعتبر من البرامج الحصرية على الأكاديمية وظلت تقدمها باستمرار ومن اهم تلك البرامج:-
1/1/1 برنامج تنمية القيادات العليا لإدارة التنمية (زمالة الأكاديمية)
بدأ البرنامج في العام 84/1985م بهدف توفير كادر مقتدر وفعال لإدارة التنمية في البلاد. ويعتبر البرنامج الوحيد لتأهيل قيادات الخدمة , وقد تم تدريب () قيادي من خلال (19) دورة تم تنفيذها.

عن الأكاديمية


نشأة الأكاديمية


ترجع نشأة الأكاديمية إلى معهد الإدارة العامة والذي أنشئ في العام 1959م , وبناءً على تقرير لجنة الـ UNDP في ديسمبر 1972م التي أوصت بتأسيس مؤسسة مركزية قومية للتنمية الإدارية متعددة الأغراض , أنشئت أكاديمية السودان للعلوم الإدارية بموجب قانون تأسيس الأكاديمية الصادر في 14 يناير 1978 كمؤسسة تنمية إدارية قومية متخصصة ومستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية. وتعتبر مؤسسة التنمية الإدارية الأولى بالسودان ومستشار الدولة.

التدريب الإفتراضي حقائب التدريب الإلكترونية التقييم والإرشاد

موقعنا :
شارع الجامعة - الخرطوم - جمهورية السودان

كُن على تواصل معنا

البوابة الإلكترونية للتدريب والبحث العلمي . تطوير وحدة الحوسبة والمعلوماتية . جميع الحقوق محفوظة © 2024